نصائح لتجنب اختراق الأجهزة  

اختراق الأجهزة
اختراق الأجهزة

قال أدريانوس ورمنهوفن خبير الأمن السيبراني، إن "هناك الملايين من التطبيقات وقد يكون من الصعب تمييز التطبيقات الآمنة عن الضارة .
 

وأضاف: قد تبدو التطبيقات أمنة وطبيعة، ولكن تخفي جميع أنواع الفيروسات والبرامج الضارة، يستخدمها المتسللون للقيام بأشياء مثل اقتحام أجهزتك وسرقة كلمات المرور أو بيانات الاعتماد المصرفية عبر الإنترنت.

وتابع "يحاول المخترقون دائمًا تجربة حيل جديدة، حيث ظهر مؤخرا   طريقة جديدة مخادعة ابتكرها المحتالون لمنع ملايين الضحايا على Android من إزالة تطبيقاتهم المليئة بالفيروسات، إذن ما الذي يجب أن تبحث عنه عند تنزيل تطبيق".

 
اليك بعض النصائح  لتجنب اختراق الأجهزة : 
 

تحقق من المراجعات

سترى تعليقات حول التطبيقات في أسفل الصفحة والتي يمكن أن تكون مفيدة للغاية.

أوضح ورمنهوفن: "يبدو الأمر بديهيًا ولكن المستخدمين يراقبون التطبيقات التي يستخدمونها طوال الوقت ولا يخجلون من تحذير الآخرين عندما يجدون مشاكل".


كم عدد التنزيلات التي حصلت عليها؟

يمكن أن تكون المطالبات بالأرقام الضخمة عندما يكون التطبيق جديدًا بمثابة علامة مهمة أيضًا.

ويكشف الخبير: "كانت هناك حالات تم فيها التلاعب بأرقام التنزيل من قبل المحتالين ، لذا يجب عليك بالتأكيد إذا كان أحد التطبيقات يوجد ملايين من عمليات التنزيلات ولكن لم يتم إصداره إلا لبضعة أيام".

  الأذونات

يجب على المطورين أن يوضحوا بالتفصيل في وصف متجر Google Play نوع الأذونات التي يحتاجون الوصول إليها على هاتفك للعمل، إذا كان هناك أي أذونات غريبة يحتاج إليها ، فقد تكون هذه علامة سيئة.

يحذر ورمنهوفن: "كن حذرًا إذا طلب أحد التطبيقات أذونات لا يحتاجها، لا يحتاج أي تطبيق أمن إلى معرفة موقعك."

واضاف: "للحصول على حماية إضافية ، استخدم شبكة افتراضية خاصة بحيث يتم تشفير وتأمين كل حركة مرور الإنترنت على هاتفك وجهاز الكمبيوتر."


قم بأبحاثك
سيشير وصف تطبيق متجر Google Play أيضًا إلى من قام بإنشاء التطبيق، يمكنك النقر فوق الاسم وسيعرض لك أي تطبيقات أخرى قاموا بإنشائها ،  ألق نظرة على هذه التطبيقات ومعرفة ما إذا كانت هناك أي شكاوى في التعليقات عليها.